حضرموت ما بين ايقاف العمليات العسكرية ومواجهة كورونا

حضرموت ما بين ايقاف العمليات العسكرية ومواجهة كورونا

 

شبكة نساء من اجل اليمن

13 يونيو 2020

 

ضمن حمله مناصره دعم نداء المبعوث الاممي لليمن لوقف الحرب والاستجابة لجائحه كوفيد ١٩، استضافت شبكه نساء اليمن  مع ٨ شبكات نسويه مشاركه في مجموعه ال ٩ نخبه من  قيادات الحكومه والمجتع المدني في  حضرموت بقياده المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني لتسلط الضوء علي التجربة المميزة في محافظه حضرموت للاستجابة/مواجهه لازمه كوفيد ١٩، والتي تكاتف فيها دوره الحكومة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما سلطت الورشة الضوء علي دور المرأة القيادي في تلك القطاعات للمساهمة في بناء السلام منذ بداية الحرب وصولاً للاستجابة السريعة لازمه كوفيد ١٩ مؤخرا. ركز النقاش علي التعرف علي اهم العوامل التي ساهمت في جعل تجربه محافظه حضرموت مميزه في الاستجابة، حيث اشار جميع المشاركين من جميع القطاعات في محافظه حضرموت الي ان اهم العوامل هي الجهود الحثيثة لجميع القطاعات لبناء السلام والمحافظة علي مستوي معين من مؤسسات الدولة خلال الحرب وثقافه المجتمع المحلي الحضرمي بأهمية السلام المجتمعي أضافه الي دور نساء حضرموت في العمل مع الجميع في عده مسارات لتحقيق السلام وتحقيق استجابة اسرع للازمات.

ميسرة اللقاء:

الأخت/ كوكب الذبياني من شبكة نساء اليمن

وقد شارك في اللقاء:

- محافظه حضرموت الأخ/ فهمي باضاوي/ وكيل المحافظة المساعد لشوون الشباب.

- الأخت/ خليل بامطرف / وكيله المحافظ لشؤون المرأة.

- الدكتور/عبدالله كعيتي / مدير مكتب الصحه والسكان.

- دكتوره/ آبهاء باعويضان/ رئيس مجلس آمناء مؤسسة الامل الثقافيه الاجتماعيه النسويه.

- الأخت/ سولاف الحنشي/ رئيس مؤسسة انقاذ للتنمية.

- الأخ/ محمد صالح الكثيري/ رئيس مؤسسة سلام وبناء.

 

كما حضرت اللقاء كبير خبراء النوع الاجتماعي في مكتب الأمم المتحدة "روان العبابنة" و بحضور عضوات المجموعات التسع وقد خرج اللقاء بمجموعة من التوصيات.